جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخباررياضة

قائد المنتخب الألماني الأسبق: قطر ستستضيف مهرجانا كرويا استثنائيا

 قال قائد المنتخب الألماني الأسبق، لوثر ماتيوس، إنه “يتوقع أن تشهد قطر مهرجانا كرويا استثنائيا خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم (فيفا- قطر 2022).

وأشار ماتيوس في تصريحات صحفية، حسب "وكالة أنباء تركيا"، إلى أن “تقارب المسافات بين الملاعب والمنشآت الرياضية في قطر سيصب في صالح اللاعبين، إذ سيمتلكون الوقت الكافي للراحة والتدريب وهو ما سيحافظ على طاقتهم وينعكس على أدائهم في الملعب”.

وفي تصريحات سابقة، قال الرئيس التنفيذي لكأس العالم “فيفا- قطر 2022″، ناصر الخاطر، إن “الطبيعة متقاربة المسافات تعني أن الجميع سيكونون على مقربة من المرافق والخدمات، سواء كانت الملاعب التي ستحتضن المباريات أم الملاعب التدريبية أو النقاط السياحية”.

وأضاف “يضمن تقارب المسافات التي يتميز بها مونديال قطر 2022، بقاء المشجعين في قلب الحدث طوال البطولة، فيما سيتمكن اللاعبون من المحافظة على لياقة بدنية عالية والتركيز على تقديم أفضل أداء خلال المباريات”.

وتابع “تقع الاستادات ضمن نطاق واحد ولن تحتاج المنتخبات المشاركة للسفر وقطع مسافات طويلة في التنقل بين الاستادات التي ستشهد المنافسات. لا شك أن كأس العالم 2022، ستترك بصمة فريدة وذكرى تدوم طويلاً لدى الجميع من مشجعين ولاعبين، ناهيك عن مليارات المشاهدين عبر شاشات التلفاز والهواتف الذكية “.

وأكد ماتيوس على أن إقامة البطولة “في أماكن مختلفة من العالم هو أمر بالغ الأهمية، وأعلم جيداً أن أن كرة القدم تحظى بالكثير من الشعبية في قطر والجميع يتطلع لهذه النسخة من المونديال”.

وأضاف “أثق بأننا سنشهد عرساً كروياً رائعاَ أواخر العام الجاري”.

وعن أول مشاركة في البطولة للمنتخب القطري، قال ماتيوس إن “السنوات الأخيرة شهدت تحسناً لافتاً في أداء المنتخب وبإمكانه الفوز على الكثير من المنتخبات، يحتاج فقط إلى قليل من الحظ للوصول إلى الدور الثاني من البطولة، خاصةً أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره”.

ويعد ماتيوس أحد أبرز لاعبي كرة القدم الألمان، وسبق له المشاركة في خمسة نسخ من بطولة كأس العالم، بين عامي 1982 و1998، وقاد منتخب بلاده للفوز بالبطولة في عام 1990.

وسبق لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التأكيد على أن “كأس العالم في قطر سيكون نسخة خاصة من البطولة”.

ووعدت قطر عند تقديمها ملفها لاستضافة كأس العالم بتقديم أشياء جديدة وحلول مبتكرة للمشاكل التي قد تواجهها.

ومن المنتظر أن يشهد العالم على بطولة استثنائية لكأس العالم لكرة القدم “فيفا ـ قطر 2022″، وهو ما وعد به رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني انفانتينو.

ومن المقرر أن تستضيف قطر، أبرز بطولة رياضية عالميا، كأس العالم لكرة القدم “فيفا ـ قطر 2022″، في الفترة بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وساهمت تركيا بشكل كبير في البنى التحتية التي أنشأتها قطر لتنظيم البطولة


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *