جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارالعالم العربيتركيا

إسطنبول.. حرمون للدراسات يختتم مؤتمره الثالث للباحثين السوريين

 


إسطنبول
اختتمت في مدينة إسطنبول التركية، فعاليات الدورة الثالثة من "مؤتمر الباحثين السوريين في العلوم الاجتماعية"، الذي نظّمه مركز حرمون للدراسات المعاصرة والجمعية السورية للعلوم الاجتماعية بالاشتراك مع مجلة قلمون "المجلة السورية للعلوم الإنسانية" في مدينة إسطنبول.

وعلى مدار ثلاثة أيام (29 نيسان حتى 1 أيار) شارك 38 باحثاً وباحثة في تقديم ورقات بحثية غطّت مختلف القضايا الاجتماعية: العسكرة، الهوية، الجندر، الفلسفة، الأدب، نظريات العلاقات الدولية، بالإضافة إلى الاقتصاد والقانون. كما طُرحت خلال أيام المؤتمر، ثلاث محاضرات رئيسة لكلّ من: البروفيسور رايموند هينيبوش، والكاتب ياسين الحاج صالح، والدكتورة إليزابيت لونغنس.

وتابع عشرات الباحثين والأكاديميين والمهتمين جلسات المؤتمر التي توزّعت على الأيام الثلاثة، والتي تناولت العديد من المحاور المرتبطة بالحالة السورية، ماضياً وحاضراً، في محاولة جدية لطرح توصيات يمكن الاستفادة منها في رحلة التغيير المنشود في سوريا.

وفي نهاية الجلسات، ألقى مدير مركز حرمون سمير سعيفان، ومديرة قسم الدراسات في مركز حرمون رهف الدغلي الكلمة الختامية ومخرجات النسخة الثالثة من مؤتمر الباحثين السوريين في العلوم الاجتماعية، وجاء فيها:

وتأتي أهمية هذا الملتقى من كونه من أوائل المبادرات السورية- السورية الداعمة لطرح قضايا عديدة تخص الصراع وما يجري في سوريا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *