جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارتركيا

الأول من نوعه.. إسطنبول تحتضن “المؤتمر الثالث للباحثين السوريين في العلوم الاجتماعية”

 

إسطنبول/خاص

يعقد مركز حرمون للدراسات المعاصرة، وهو مركز أبحاث مستقل غير ربحي، بالتعاون مع قلمون “المجلة السورية للعلوم الإنسانية”، والجمعية السورية للعلوم الاجتماعية، المؤتمرَ السنوي الثالث للباحثين السوريين في العلوم الاجتماعية، وسيُعقد هذا المؤتمر السنويّ حضوريًا، بعد أن عُقد المؤتمران الأول والثاني عبر الإنترنت بسبب إغلاقات كورونا.

يُشارك في هذا المؤتمر 38 باحثًا وباحثة، يناقشون أوراقهم التي تناولت موضوعات مختلفة في قضايا المجتمع والاقتصاد والسياسة والهوية والجندر والعسكرة والعلاقات الدولية، إضافة إلى ثلاث محاضرات عامة لكل من: د. رايموند هينيبوش، وياسين الحاج صالح، ود. إليزابيت لونغنس.

تهدف سلسلة المؤتمرات السنوية هذه إلى بناء مجموعة علمية سورية، وإلى إفساح المجال أمام الباحثين السوريين للالتقاء ومناقشة أبحاثهم في مناخ من الحرية الفكرية وروح النقد والتحليل، لمناقشة مختلف جوانب الحياة العامة في سورية من قبل ومن بعد، وهو الأمر الذي كان السوريون قد حُرموا منه لعقود في ظل أنظمة قمعية تخشى الفكر الحر.

ستُبث جلسات المؤتمر، الذي سيعقد أيام السبت والأحد والاثنين، في 29 نيسان/ أبريل حتى الأول من أيار/ مايو 2023 في مدينة إسطنبول، على معرّفات مركز حرمون على الروابط التالية:

-فيسبوكhttps://www.facebook.com/HarmoonCenter

-تويترhttps://twitter.com/HarmoonCenter

-يوتيوب https://www.youtube.com/@HarmoonOrg/streams


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *