جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارتركياسياحة وثقافة

أبرز المستشفيات في مدينة "يلوا" التركية

 تمتاز مدينة “يلوا” شمال غربي تركيا أنها من أهم المدن التركية التي يتوافد إليها السياح بقصد “السياحة العلاجية”، نظراً لوجود الينابيع الحارّة ذات الفوائد الاستشفائية الهامة، إضافة إلى القطاع الصحي المتطور فيها.

ومن أبرز ما يميز مدينة “يلوا” التركية، وجود عدد من المستشفيات فيها، إضافة إلى الاستعدادات القائمة لافتتاح مستشفى ضخم يوازي كبرى المستشفيات في المدن الكبرى وعلى رأسها مدينة إسطنبول.

وفي ما يأتي لمحة عن أبرز المستشفيات في مدينة “يلوا” التركية:

مستشفى أتاكنت

تم افتتاح المستشفى عام 2017، وهي من المستشفيات الكبرى والخاصة في مدينة “يلوا” التركية، حيث تمتاز بسعتها الكبيرة إذ تضم بداخلها أكثر من 200 سرير، إضافة لتقديم الخدمات الطبية في مختلف الاختصاصات..

وتمتاز المستشفى بأنها مجهزة بكادر طبي مختص وبالكثير من الخبرات في المجال الصحي، إضافة إلى أنها مجهزة بالتكنلوجيا الطبية المتقدمة لوحدات التشخيص والعلاج.

وتقدم المستشفى خدماتها الطبية وبأسعار تناسب جميع السياح القادمين من مختلف الأقطار العربية وحتى من الدول الغربية والأوروبية.

ومن أبرز الخدمات الطبية التي تقدمها المستفى هي: زراعة الشعر، جراحة الوجه والانف .. ليزر وبوتوكس، الأمراض الجلدية، المسالك البولية، جراحة العظام والكسور، جراحة الأعصاب، الأذن والأنف والحنجرة، أمراض القلب، أمراض النساء والتوليد، طب العيون، أمراض الصدر، جراحة عامة، علاج طبيعي وإعادة تأهيل، الطب الباطني، الأمراض المعدية والأحياء الدقيقية، صحة الطفل، التخدير، جراحة الفم والاسنان، النظام الغذائي والتغذية، جراحة المخ والأعصاب.

مستشفي أتاكنت Atakent Hastanesi Hospital

مستشفى أوزمان لار

تعتبر من المستشفيات الرائدة في مدينة “يلوا” التركية، حيث يعود تاريخ افتتاحها إلى العام 1999، وتم بناؤها على مساحة 5355 متراً مربعاً.

وتعدّ المستشفى أنها أول مؤسسة صحية خاصة تقدم خدمة في مجالات المختبر والأشعة وغرفة العمليات والعناية المركزة لمدة 24 ساعة.

ويوجد في المستشفى 77 سريراً. ويوجد 52 سرير خدمة و 14 سريرًا للمراقبة، إضافة إلى 25 سرير عناية مشددة، و11 سريراً في وحدة العناية المركزة الجراحية الداخلية، و10 حاضنات في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، و4 أسرة في وحدة العناية المركزة التاجية، و3 غرف عمليات، وغرفتين للولادة، إضافة للكثير من الغرف الطبية.

وتقدّم المستشفى خدماتها العلاجية المتطورة وبأعلى التقنيات المتطورة في مجالات: زراعة الشعر، الجراحة التجميلية، جراحة الأسنان، جراحة (البدانة)، جراحة العيون، أطفال الأنابيب.

مستشفى أكتيف

 تم إنشاؤها عام 2010 ، تحتوي  على أحدث الطرق الطبية في العلاج والتكنولوجية اللازمة من قبل الطب الحديث لمداوة المرضى، وتحتوي المستشفى على أكثر من 60 سرير مجهز لجميع المرضى ووحدات العناية المركزة بالإضافة إلى وحدات العناية بالأطفال حديثي الولادة .

مستشفى الدولة: (يتبع لوزارة الصحة التركية)

يعتبر من المنشآت الطبية الهامة التي يعود تاريخ تأسيسها إلى العام 1971، وفي العام 2002 تم توسعة المستشفى لتضم نحو 200 سرير، إضافة إلى تطويره بهدف تقديم الخدمات الصحية بشكل أكثر فعالية.

وفي العام 2005، وفي نطاق القانون رقم 5283 بشأن نقل الوحدات الصحية لبعض المؤسسات والمنظمات العامة إلى وزارة الصحة ، والذي نُشر في الجريدة الرسمية في 19 يناير 2005 ، تم دمج مستشفى يالوا الحكومي ومستشفى يالوفا الإقليمي SSK تحت سقف واحد اعتبارًا من 19 فبراير 2005 وبدأت العمل كمستشفى ولاية يالوا.
في المبنى القديم للمستشفى الحكومي ، استمرت وحدة طب الأسنان ووحدة غسيل الكلى وبعض العيادات الشاملة والأشعة السينية وجزء من المختبر في العمل.
وفي عام 2002، تم بناء مبنى جديد للعيادات بسعة 12 عيادة خارجية، وفي 2008 ، تم فصل وحدة صحة الفم والأسنان عن المستشفى.
تتألف وحدة العناية المركزة من 51 سرير، إضافة إلى  231 سرير لغرف المرضى، بالإضافة إلى تقديم خدمات وحدات العناية المركزة، وحدة تصوير الأوعية الدموية، وحدة العلاج الكيميائي، وحدة غسيل الكلى مع 25 جهاز، وحدة التنظير ، 18 وحدة علاج طبيعي، مركز الصحة النفسية المجتمعية، وحدة الصحة المنزلية، الولادة، والعيادات الشاملة، خدمة الطوارئ، والأشعة ، والمختبرات، ووحدات التشخيص والعلاج الأخرى بالمستشفى.

ومن الخدمات الأخرى التي تقدمها المستشفى: خدمة صحة وأمراض الأطفال، خدمة الطب الباطني، خدمة الأمراض الجلدية، خدمة الأمراض المعدية،  خدمة الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، خدمة أمراض الجهاز الهضمي، خدمة أمراض الصدر، خدمة أمراض القلب، خدمة طب الأعصاب، خدمة أمراض الكلى، خدمة الطب النفسي.

إضافة إلى الخدمات الجراحية في مجال: جراحة المخ والأعصاب، الجراحة التجميلية، جراحة العظام والكسور، جراحة الأنف والأذن والحنجرة، جراحة القلب والأوعية الدموية، أمراض النساء والتوليد، خدمة جراحة الصدر، خدمة طب العيون، الجراحة العامة، جراحة الأطفال، المسالك البولية.

مستشفي أتاكنت Atakent-Hastanesi Hospital yalova يلوا

مشروع طبي جديد

من المخطط دمج المستشفى الحكومي في يالوا التركيو بسعة 400 سرير مع كلية الطب بجامعة  يالوا، ليكون بمثابة مستشفى للتدريب والبحث.

وتم الانتهاء من بناء 98% من المستشفى الذي سيضم 140 عيادة شاملة و 17 غرفة عمليات و97 غرفة للعناية المركزة، ومن المقرر زيادة سعة مبنى المستشفى الجديد ، الذي سيشمل العديد من الابتكارات مثل غرف العمليات  المكونة من 400 سرير إلى 625 سرير إذا لزم الأمر، كما أنه من المتوق أن يقدم خدماته للآلاف من المرضى الذين سيتوافدون من مناطق مجاورة لمدينة “يلوا” التركية.

 كما تم تصميم المستشفى بحيث لا تتأثر بالزلازل القوية لتقديم خدمة مستمرة، وحتى في حالة حدوث زلزال بقوة 9 درجات، فإن المستشفى ستكون قادرة على تحمله وحتى مواصلة العمليات دون انقطاع.

وسيتحول المستشفى الجديد إلى مستشفى تدريب وبحث من خلال دمجه مع كلية الطب بجامعة يالوا العام المقبل.

ومع افتتاح المستشفى الجديد وكلية الطب، سيتم افتتاح العديد من الوحدات المتعلقة بالعلاج الكيميائي والطب النووي والأورام وصحة الأطفال، وسيوفر الكثير من التكاليف على مرضى السرطان وغسيل الكلى الذين لن ضطروا لمغادرة المدينة لتلقي العلاج في مدن أخرى.

وتبلغ مساحته المقررة  105 آلاف متر مربع ، وهو مجهز بأحدث التقنيات، مع وجود 497 عازلًا للزلازل في أساس المبنى.

يشار إلى أن شركة “عمران ترك” التي تتخذ من مدينة “يلوا” التركية، حرصت على أن تتواجد في هذه المدينة لإنجاز كبرى المشاريع نظراً لما تتميز به المدينة من خدمات صحية وطبية وفي مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية والاستثمارية الأخرى، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة التركية بمدينة “يلوا” التركية، بتوجيهات من الرئيس رجب طيب أردوغان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *