جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارالعالم العربيدولي

العبدة: سوريا الأسد باتت مستعمرة إيرانية

أكد "أنس العبدة" رئيس هيئة التفاوض السورية، أن إيران حوّلت سوريا إلى مستعمرة لها، وأنها باتت تستخدمها كورقة مساومة في مفاوضاتها مع أمريكا بخصوص الاتفاق النووي.

وقال "العبدة" في منشور على حسابه في "تويتر"، رصدته منصة "المشرق بوست"، إن "إيران حوّلت سوريا إلى مستعمرة لها، وباتت ورقة تساوم فيها الإدارة الأمريكية في مفاوضات الاتفاق النووي".

وأشار "العبدة" إلى أنه أكد للمسؤولين الأمريكان ومن بينهم"إيلان بيرمان" نائب رئيس المجلس الأميركي للسياسة الخارجية. خبير في الأمن الإقليمي للشرق الأوسط، وآسيا الوسطى وروسيا الاتحادية، أنها "فكرة غير صائبة أن تذهب واشنطن في ذاك المسار الذي لا يخدم سوى نظام طهران ويدمر الشرق الأوسط".

وكان "بيرمان" نقل عن "العبدة" في مقال نشرته له مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن "إيران اخترقت كل جانب من جوانب النظام السوري، وباتت الميليشيات الإيرانية تسيطر على دمشق، ولها نفوذ هائل في معظم المحافظات، بل إنها متورطة بعمق في بيروقراطية حزب البعث". https://www.newsweek.com/biden-backtracking-syria-opinion-1637322

وتابع نقلا عن "العبدة" في المقال ذاته، أن "إيران وبالتعاون مع قادة أمن النظام في دمشق، تستخدم سوريا لتصنيع وتوزيع المخدرات غير المشروعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والخليج".

وزاد نقلا عنه أيضًا "دعونا لا نتوهم: سوريا الأسد مستعمرة إيرانية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *