جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارالعالم العربي

"اللمة السورية" يتابع قضية سوريين مهددين بالترحيل من الجزائر

 



أكد فريق اللمة السورية في تركيا، بأنه تم إيصال قضية اللاجئين السوريين الـ 8 المعتقلين في الجزائر والمهددين بالترحيل إلى سوريا، إلى القنصل الجزائري في إسطنبول.

وذكر الفريق في بيان على صفحة "اللمة السورية" على "فيسبوك": "التقى وفد من جمعية اللمة السورية مع القنصل الجزائري في إسطنبول، وقام بتسليمه عريضة موقعة تتضمن المطالبة بالإفراج عن ثمانية معتقلين في الجزائر على خلفية المحاولة الخروج بطريقة غير شرعية إلى أوروبا".

وأضاف: "قام الوفد الذي تضمن رئيس مجلس الادارة السيدة هند عقيل، بشرح قضية المعتقلين للجانب الجزائري".

ولفت إلى أن "القنصل الجزائري أبدى تعاطفه وتفهمه، ووعد بإيصال صوتنا ومتابعة الموضوع مع الحكومة المركزية في الجزائر".

من جهتها، قالت "عقيل" في منشور على حسابها في "فيسبوك"، إنه "عقب زيارتنا اليوم للقنصل الجزائري بلغنا والحمد لله بأنه تم الإفراج عن أول معتقل منذ ساعة، وسيتم الإفراج عن باقي المعتقلين تباعا فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة". وأضافت "دعواتكم لإخوتنا الأسرى، وشكرا للدولة الجزائرية حكومة وشعبا لتعاطفهم بالقضية، فدم العربي واحد".

وقبل أيام، ناشد ناشطون وفنانون سوريون، كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية، للتدخل ومنع ترحيل عدد من اللاجئين السوريين من الجزائر إلى مناطق النظام السوري، حسب منصة SY24.

وشارك نداءات الاستغاثة فنان الثورة “عبد الحكيم قطيفان”، والذي أعرب عن مخاوفه من أن يتم تسليم هؤلاء السوريين الـ 8 للنظام السوري. 

وأرفق في منشور على حسابه في “فيسبوك” يتعلق بذات الموضوع وسم هاشتاغ #أوقفوا_ترحيل_السوريين، و #أوقفوا_ترحيلهم 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *