جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارالعالم العربي

غارات إسرائيلية على حمص السورية.. وأنباء عن مقتل جنرال إيراني

 


عبد الكريم العمر

شن سلاح الجو الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، غارات على مواقع للميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري في محيط مدينة حمص وسط سوريا.
وأقرت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري في بيان، أن قصفاً إسرائيلياً تركز فجر اليوم على بعض النقاط في محيط مدينة حمص، زاعمة اقتصار الأضرار على الماديات.
وأفاد سكان مدينة حمص بسماع أصوات انفجارات قوية وصل صداها إلى مناطق متفرقة من المدينة وريفها، كما سمع تلك الأصوات مناطق بريف الساحل السوري وتحديدا طرطوس والقريبة من حمص.
وذكر الخبير في الشأن الإيراني ضياء قدور، أن القصف الإسرائيلي تركز على قرية "النجمة" بريف حمص الشمالي.
وأضاف "يخبرنا القصف الإسرائيلي اليوم على قرية النجمة في ريف حمص الشمالي، وهو أول استهداف لهذه المنطقة منذ عام 2013، كيف عملت إيران على تحويل العناصر المحلية الشيعية، التي تبنتها في هذه المنطقة لأدوات عسكرية".
من جهتها، تداولت الكثير من المصادر خبراً يفيد بمقتل قيادي بارز في ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، من جراء القصف الإسرائيلي على ريف حمص الشمالي، مضيفة أن القيادي المذكور يدعى "حسين سوهاني" وهو مختص في تصنيع وتطوير الطائرات المسيّرة.
وقرية "النجمة" تقع بالقرب من مدينة تلبيسة شمالي حمص، وغالبية سكانها من الطائفة الشيعية، حسب تأكيدها، لافتة إلى النشاط الملحوظ للشركات الإيرانية وأذرعها في المنطقة مثل الجمعيات الإيرانية كـ "جمعية المهدي" و"جمعية جهاد البناء الإيرانية" التي تنشط بريف حمص.
ومنتصف شهر حزيران/يونيو الماضي، شن سلاح الجو الإسرائيلي، غارات جوية استهدفت مواقع لقوات النظام السوري وميليشياته بريف دمشق.
وخلال الأسابيع الماضية، تكرر القصف الإسرائيلي على مقرات قوات النظام وميليشياته المساندة في دمشق وريفها، إضافة إلى المقرات في حلب وريفها، وليس انتهاء بالقصف على مناطق شرقي حمص وفي الساحل السوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *