جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

تركياسياحة وثقافةمنوعات

منطقة تقسيم.. موقع سياحي بارز في إسطنبول التركية (فيديو)

تعد منطقة تقسيم في مدينة إسطنبول التركية من أهم المناطق السياحية في إسطنبول، ولها مكانة كبيرة عند الجميع، إذ كانت قديماً منطقةً لتقسيم المياه على أحياء إسطنبول ومناطقها، ولذا سميت المنطقة (تقسيم) نسبة إلى توزيع المياه وتقسيمها على مناطق المدينة، كما أن تقسيم الواقعة في قلب إسطنبول، تحتوي على أماكن تاريخية في إسطنبول، مع لمسات عصرية حديثة تضفي جواً من الجمال على المعالم، إضافة إلى الأسواق التجارية، الأمر الذي جعل الحركة في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال المتفرع منه أشبه بنهر متدفق لا يتوقف، ما بين سائح ومتسوق وزائر.


يمتد شارع الاستقلال من ميدان تقسيم إلى منطقة قره كوي، وهو من أشهر شوارع إسطنبول، ويخترقه ترام من أقدم الترامات في المدينة، ويعود لنحو مئة عام، مثل أغلب البيوت والمباني الموجودة بالشارع، كما تتوزع الأزقة الضيقة القديمة على أطرافه، ويحتوي الشارع على أماكن دينية، مثل الكنيسة المقببة وجامع حسين آغا، وأماكن سياحية حديثة مثل متحف الشمع الشهير "مدام توسو"، الذي افتتح منذ نحو أربعة أعوام، ويتضمن تماثيل شمعية لمختلف مشاهير تركيا والعالم.

إضافة إلى ثانوية "غالاطة" الشهيرة ببنائها المتميز، كما يضم الشارعُ المراكزَ الدبلوماسية والقنصليات الدولية لعدة دول، مثل قنصلية روسيا، فضلا عن مراكز خدمية، وفنادق تستضيف أهم المؤتمرات الدولية، ويتخذ العازفون من شارع الاستقلال في تقسيم مكانا لهم، عبر فقرات ممتعة تستهوي الزائرين.

يمكن للسائح أو الزائر بعد الانتهاء من التجوال في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال في إسطنبول تناول الطعام في أحد المطاعم التي تحيط بميدان تقسيم وشارع الاستقلال، حيث تتوزع سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة العالمية أو من المطاعم المحلية الموجودة في منطقة تقسيم، ومنها:

مطعم المدينة تقسيم، إذ يُعد من أشهر مطاعم تقسيم، ويحظى بشهرة كبيرة ولاسيما عند العرب، لوجود أشهر الطُهاة فيه، وعلى رأسهم الشيف بوراك، كما يُقدّم مطعم المدينة مجموعة من المأكولات اللبنانية والتركية بطريقة جذّابة يُصاحبها عروض مُذهلة.

كما أن هناك مطعم السلطان احمد كفتيسي سليم اوستا الذي يُقدّم مأكولات تركية، مثل كرات اللحم المشوية، وسلطة الفاصوليا.

إضافة إلى مطعم 360 إسطنبول، ويُقدّم مأكولات كثيرة منها العالمية، والأوروبية، والتركية المحلية، ويتميّز بموقعه داخل مبنى يعود تاريخه للقرن التاسع عشر وله إطلالة مُميّزة.

وكذلك تضم المنطقة مطعم بازلاما كهفالتى أحد أفضل مطاعم شارع الاستقلال، وفيه وجبات إفطار مُميّزة مع إطلالة مُذهلة على البوسفور.

مطعم مادو، وحلوياته التركية الشهيرة، كما يشتهر المطعم بأصناف أُخرى إلى جانب الحلويات مثل أطباق الكباب مع بعض المأكولات التركية والشرق أوسطية.

ولا ننسى مطعم تقسيم سوتيس ويقدم المأكولات التركية والشرقية عموماً، والمشروبات الطازجة.

وأخيراً مطعم ميكلا في الطابق العلوي لفندق ذا مرمرة بيرا، أحد المطاعم الأكثر رُقياً وأناقة، بموقعه الشاهق الذي يُمكنك من رؤية نواحٍ عدة من مدينة إسطنبول.

يعد هذا الميدان وجهة سياحية للعديد من سياح العالم، وذلك لموقعه وسط المدينة، واحتوائه على العديد من الأماكن التاريخية والسياحية والأثرية، إضافة إلى الفنادق والمطاعم، كما يعد ميدان تقسيم المكان المفضل للتجمعات العامة؛ للاحتفال بالمناسبات، مثل رأس السنة، ويتضمن الميدان سوقاً يشهد فعاليات ومعارض فنية وأنشطة للأطفال ومعارض كتب وأخرى للأعمال اليدوية، ويندر أن يكون السوق خاليا من أي فعاليات، ما يزيد من حيوية المكان.

كما يضم الميدان نصبا تذكاريا للجمهورية التركية وعيد التحرير والنصر، وعادة ما يتجمع الناس لالتقاط الصور أمامه.

يعد تقسيم إسطنبول في الليل، من الأماكن التي تشهد وجود حركة واضحة فيه، فشارع الاستقلال في إسطنبول من الأماكن التي تضج بالحياة إلى فترات متأخرة من الليل، ويمكن مشاهدة العديد من الفرق الموسيقية وفناني الشوارع الذين ينتشرون على طول الشارع وعلى جنباته أول الليل، حيث الكثير من الناس يقفون للاستمتاع إليهم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *