جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

رياضةصورمنوعات

الصورة تتكلم: حيدر وردة البطل الدولي في الملاكمة

 

ولد الملاكم السوري حيدر وردة، عام 1983 وبدأ ممارسة رياضته المفضلة عام 2000، وحصد العديد من البطولات والجوائز المحلية والآسيوية والأوروبية، منها الميدالية الذهبية ببطولة كزاخستان، والبرونزية ببطولة بلغاريا ودورة البحر المتوسط التي أقيمت في إيطاليا عام 2009.

ومثّل حيدر وردة سوريا في بطولات دولية استضافتها بلاده، كما حصل على لقب بطولة "كأس الرئيس" عام 2005، وفاز ببطولة البقعة الدولية بالأردن في عامي 2007 و2008.

وانتقل وردة خلال الثورة السورية إلى الأردن بعد تعرضه إلى إصابة جراء قصف قوات نظام الأسد، وتلقى العلاج هناك قبل أن ينتقل هو وعائلته إلى ألمانيا عن طريق البحر، وهو ما مكنه من العودة إلى التدريبات بعد انقطاع دام خمس سنوات متواصلة ليعاود المشاركة في البطولات الدولية.

يشار إلى أن حيدر وردة يمتلك خبرة كبيرة في ألعاب القوة، اذ لعب الملاكمة منذ العام 2000، وحصل على العديد مِن البطولات والجوائز المحلية والآسيوية والأوروبية، من بينها الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا لـ عام 2009.

أيضا فاز بذهبيتين في بطولة البقعة الدولية بالأردن لـ عامي 2007 و 2008، وحصد تسع بطولات على مستوى سوريا، وذهبية الشرطة العربية وذهبية البطولة العربية في جبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *