جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخباررياضة

اتفاقية شراكة بين الكرة القطرية و"فيفا"

 


وقّعت مؤسسة دوري نجوم قطر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأحد،  اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى رفع مستوى التنظيم والإدارة الاحترافية لكافة أندية الدرجة الأولى والثانية في قطر.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر في بيان، ونشرت "وكالة أنباء تركيا".

ووقع الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، مذكرة التفاهم التي أتت في أعقاب مراجعة مستقلة للمؤسسة كانت ثمرتها تحديد مبادرات استراتيجية لتقديم كرة قدم تنافسية ممتعة عالية الجودة.

وتؤكد مذكرة التفاهم على: 

  • أهمية وضع معايير جديدة وسيتم تحديد هذه المعايير في “اتفاقية مشاركة الأندية” التي ستوقعها أندية دوري نجوم قطر قبل موسم 2022 – 2023 .
  • تغطي المذكرة ستة مجالات رئيسية ذات صلة بالأندية وهي: حوكمة وإدارة الأندية، تطوير كرة القدم، عمليات يوم المباراة، تحقيق الأرباح، التسويق، المسؤولية المجتمعية والجماهير.
  • سيكون لزاما على كافة الأندية أن تضم فرقا داخلية محترفة للإدارة، وأن تطبق خطط الميزانية في المجالات الستة.
  • بالنسبة للأندية التي لا تمتثل لـ “اتفاقية مشاركة الأندية”، فسيتم تطبيق الإجراءات اللازمة بحسب بنود الاتفاقية ابتداء من موسم 2023 – 2024.
  • سيقوم  (فيفا) باعتباره شريكا لمؤسسة دوري نجوم قطر، بدعم الدوري وأنديته من خلال تقديم مساعدة متخصصة وتنظيم ورش عمل في مجالات عمل مختلفة، والحرص على نقل المعرفة والأفكار من الدوريات العالمية الرائدة.
  • كما سيتمتع المسؤولون التنفيذيون للأندية بإمكانية الوصول والاستفادة من دورات وموارد تعليمية أوسع متوفرة لدى FIFA الذي سينخرط كذلك في عملية جمع وتحليل بيانات الأندية.

وذكرت مؤسسة دوري نجوم قطر أن الاتفاقية الجديد تؤسس لـ”حقبة جديدة من الاحتراف في عالم أندية كرة القدم”.

من جهته، أشاد هاني بلان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، بخطوة توقيع الاتفاقية مع الـ “فيفا”، والتي تأتي في إطار الاستراتيجية الخاصة بتطوير مستوى التنظيم والإدارة الاحترافية للأندية، كما أشار إلى أهمية توقيع مثل هذه الاتفاقيات بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية والتي سوف تساهم في تحقيق أهدافنا، حسب مؤسسة دوري نجوم قطر.

الجدير ذكره، أن قطر وعدت عند تقديمها ملفها لاستضافة كأس العالم بتقديم أشياء جديدة وحلول مبتكرة للمشاكل التي قد تواجهها.

ومن المنتظر أن يشهد العالم على بطولة استثنائية لكأس العالم لكرة القدم “فيفا- قطر 2022″، وهو ما وعد به رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني انفانتينو.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *