جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخباراقتصادالعالم العربيتركيا

"حامد المقطري".. قصة نجاح وبصمة في عالم الاقتصاد التركي

 

رجل الأعمال حامد المقطري  مستشارا لمستشار الرئيس التركي


حصل رجل الاعمال اليمني الشاب "حامد المقطري" على الجنسية التركية، كما أنه بات يشغل منصب مستشار استثماري للمستشار "فيسيل إيرو اغلو" مستشار رئيس الجمهورية فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان.


جاء ذلك بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة ومهتمة بالشأن التركي لمنصة "المشرق بوست".

وذكرت المصادر أن "الشاب اليمني تمكن وعبر علاقاته المتينة من استقدام رجال أعمال خليجيين وآخرين روس ومن جنسيات أخرى للاستثمار في الجمهورية التركية في مشاريع كبيرة أسهمت بدورها في خدمة الاقتصاد التركي".

وأضافت أنه "استطاع أن يحظى باحترام الحكومة التركية، فمكتبه الاستثماري والتجاري في مدينة إسطنبول شكّل حلقة وصل بين رجال المال والاعمال والشخصيات الاعتبارية من دول متعددة، وكبرى الشركات والمؤسسات التجارية والاقتصادية التركية، وهو ما جعله محل ثقة وذمة مالية معتبرة لدى صناع القرار في تركيا لما امتاز به في عمله من مصداقية وجودة".

وتابعت أن "الشاب اليمني الأصل  الثلاثيني العمر حامد المقطري، يعد من رجال الأعمال الصاعدين حيث أمكنه في سنوات بسيطة تأسيس وإدارة شركات متعددة في التصدير والاستيراد وفتح آفاق تجارية واسعة وصناعة حلول اقتصادية ناجحة في سوق العمل".

وزادت قائلة إن "الشاب الناجح حامد المقطري، اكتسب الخبرة التجارية على أيدي كبار التجار اليمنيين، فقد اشتهرت اليمن قديما بأن أبناءها أهل تجارة وخبرة ومهارة، وحتى أن الإسلام انتشر في شرق آسيا على أيدي كبار التجار اليمنيين الذين اشتهروا بالصدق والأمانة وحسن التعامل".

كما "استطاع الشاب حامد أن يعمق هذه الخبرة التجارية بشبكة علاقات مع كبار رجال الأعمال"، حسب المصادر ذاتها.

ومضت قائلة إن "النقطري تأهل في سوق العمل عبر إنشاء مكاتب وسيطة تقدم خدمات التسهيل للمستثمرين، لإنجاح اعمال الاستيراد والتصدير الآمن وفق اعلى المعايير المعترف بها دوليا، وتمكن في سنوات قليلة من أن يضع اسمه في قائمة النخبة من رجال الأعمال الذين يمتلكون بعدا اقتصاديا ورؤية استثمارية متطلعة نحو الألفية الجديدة ومتطلبات القرن الحادي والعشرين، متجاوزا الكثير من العقبات التي خلفتها الأحداث الساخنة في المنطقة والعالم وعلى رأسها وباء كورونا وتأثيراته على الاقتصاد العالمي".

حامد المقطري
  • "اسم مختصر لسيرة إنتاج وإنجاز يمنية عابرة للحدود عندما تكتمل المهارة مع القيم والأمانة.
  • ما جعل الحكومة التركية تعتبر الشاب اليمني شخصية لائقة بالجنسية التركية، يستحق أن يكتسب صفة مستشار خاص لمستشار الرئيس  في مجال الاستثمار والعلاقات التجارية.
  • يبدو أن نجم المقطري أصبح له مكانته في طريق التجار، كما هي مكانة النجم اليماني المعروف باسم "سهيل اليماني"  والذي تستبشر بطلوعه العرب بجلاء القيظ وشدة الحر وإقبال الربيع والمطر"، حسب ذات المصادر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *