جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخباراقتصادتركيا

جمعية التخطيط الاقتصادي تعقد مؤتمرا دوليا لحل مشكلة التضخم في تركيا

 

نظمت جمعية التخطيط الاقتصادي "EPİAD" وبرعاية من الحكومة التركية، المؤتمر الدولي للتخطيط الاقتصادي، بعنوان "مشكلة التضخم في العالم.. حلول وتوصيات"، وذلك في مدينة إسطنبول.

شارك في المؤتمر 324 من العلماء والباحثين يمثلون 46 جامعة ومنظمة واتحاد من 23 دولة، قدموا 27 بحثًا لمناقشة حلول مشكلة التضخم، أسفرت عن 76 توصية تقدم حلولًا جذرية وعملية للمشكلة.

انعقد المؤتمر برعاية الحكومة التركية، وبمشاركة نائب وزير المالية ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية، ورئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك MÜSİAD، ومنتدى الاعمال الدولي İBF، وجامعة ابن خلدون، وجامعة إسطنبول زعيم، وخبراء ومستشارين من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وكندا وأمريكا وسويسرا وبلجيكا وهولندا، إضافة إلى طارق الهاشمي نائب رئيس العراق السابق، وأعضاء برلمانات ووزراء سابقين ورؤساء جامعات و جمعيات.

وفي كلمته الافتتاحية قال رئيس جمعية التخطيط الاقتصادي أحمد مطر، إن المؤتمر "يناقش قضية من أهم قضايا البشرية ألا وهي التضخم الذي يعاني منه العالم كله بلا استثناء"، معتبراً أن هذه الأزمة "صنعها النظام الاقتصادي في الغرب وعم أثرها على كل الأرض".

وأضاف: "نحن نبحث عن مخرج لهذه الأزمة التي وضعنا فيها الغرب وكنا نحن الضحية، لكننا سنقدم الحل للإنقاذ ونفضح الجاني".

تزامن مع المؤتمر إعلان تأسيس "الاتحاد الدولي للتخطيط الاقتصادي" منظمة دولية غير حكومية مستقلة، واسعة النطاق الجغرافي ومحددة الاختصاص النوعي.

وتستهدف المنظمة نشر النموذج الصحيح للنظام الاقتصادي الإسلامي، وتقديم الدعم الفني لصانعي السياسات ومتخذي القرار، و معالجة الأساليب العقيمة في تدريس العلوم الاقتصادية، بإعادة صياغة مناهج دراسية لتخريج من يستطيعون إدارة اقتصاديات الدول.

وتم الإعلان عن موعد المؤتمر القادم للعام المقبل، في 23 نوفمبر 2023، حيث تقدمت بعض الدول بطلب استضافة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *