جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارتركياسياحة وثقافة

رحلة سياحية إلى منطقة "أمينونو" في إسطنبول (فيديو)

إعداد وتصوير: وائل العلي/ إسطنبول

منطقة "أمينونو" واحدة من اشهر المناطق السياحية في إسطنبول، وهي من المحطات الرئيسية التي يمر بها السيّاح وزوار المدينة قبل وصولهم الى المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي الأخرى من المدينة.

تقع منطقة "أمينونو" في إسطنبول الفاتح، وتطل على مضيق البوسفور الشهير، وتحتوي العديد من المعالم التاريخية.

وتشتهر "أمينونو" بساحلها الذي يحوي مقاعد للجلوس مقابلة للبحر، وتنتشر فيه العديد من الأكشاك والباعة الجوالين.

كما يقف العديد من هواة صيد السمك على جسر "غلاطة" مسدلين صنارات صيدهم في البحر، كما يشتهر ميناء "أمينونو"بوجود رحلات البوسفور ورحلات إلى جزر الأميرات والطرف الآسيوي.

تطل المنطقة على قصر دولما بهجة وساحل اورتاكوي وجسر البوسفور والعديد من المعالم الأخرى.

ويمكن الوصول اليها من تقسيم بواسطة ركوب مترو الانفاق F1 إلى محطة كابتاش ثم الركوب في الترام T1 والنزول في محطة امينونو اسطنبول (Eminönü) الواقعة بالقرب من ميناء أمينونو.

كانت فيما سبق أمينونو عبارة عن بلدية مستقلة، إلا أنه تم ضمها لبلدية "الفاتح" في شهر آذار/ مارس من عام 2008، لتصبح إحدى أحياء المنطقة المركزية في إسطنبول.

اقرأ أيضاً..

تاريخ المنطقة ليس جديداً على منطقة امينونو اعتبارها إحدى المناطق المركزية في ولاية إسطنبول فهي كانت كذلك منذ مئات السنين:في العهد البيزنطيكان ميناء أمينونو منفذاً تجارياً مهماً في عهد البيزنطيين، وتشير الدراسات التاريخية أنّ أول منطقة بنيت في امبراطورية بيزنطة هي "أمينونو" ولم تكن تسمى آنذاك بهذا الاسم ولكن شيدت فيها الأبراج والقلاع التي كانت مهمتها الدفاع عن "القسطنطينية"في العهد العثماني.

اكتسبت "أمينونو" اسمها في عهد العثمانيين، وتعني في اللغة التركية "أمام العدالة" نسبة إلى المحاكم العثمانية المتواجدة على مقربة من المنطقة.

وحافظت كذلك المنطقة على نشاطها التجاري عبر مينائها المعروف، وأضيفت لها مزايا صناعية بعد تطور القطاع الصناعي في الدولة العثمانية ووصول الكهرباء إليها.وكانت أمينونو جزءاً من منطقة الفاتح إدارياً حتى نهاية العهد العثماني.

في عهد الجمهوريةبعد سنة واحدة من إعلان الجمهورية التركية، اعتبرت أمينونو إسطنبول بلدية مستقلة إدارياً عن الفاتح، لتعود إلى بلدية الفاتح في عام 2008 بعد أن انخفض عدد السكان فيها بسبب تحول المنطقة إلى منطقة تجارية ما أدى إلى تزايد عدد المتاجر والأسواق على حساب تناقص عدد العقارات السكنية وفرص الإقامة في بيوت جديدة في أمينونو.

ولا زال ميناء أمينونو في إسطنبول أحد أهم الموانئ التجارية في تركيا، إلى جانب اكتساب المنطقة أهمية تجارية وصناعية كبيرة جداً، ولا نغفل عن الجاذبية السياحية التي تتمتع بها أمينونو الآن.


اقرأ أيضاً..

جسر غلاطة

في امينونو من العلامات الساحرة سياحياً، بإطلالته على مضيق البوسفور، وتعدد الأنشطة الترفيهية حوله، ويذكر أنّ الجسر تأسس في عام 1845م للربط بين طرفي القرن الذهبي في ولاية إسطنبول.أعيد ترميم الجسر وتأسيسه بصورة أفضل وباستخدام مواد ذات جودة أعلى في عام 1914، وتم آنذاك تمرير القطار الكهربائي الذي يربط منطقتي كاراكوي وأمينونو في إسطنبول من فوق جسر غلاطة.وبسبب تعرض الجسر القديم للحرق، تم إعادة بناؤه من الفولاذ في عام 1992 وهو الشكل الأخير من أشكاله، يمتدّ بطول 490 متراً وبعرض 42 متراً، وتم افتتاحه رسمياً أمام حركة السياح في عام 1994.

ميناء أمينونو إسطنبول

يقع على مقربة من السوق المصري، وله ساحل مميز ومفضّل من قبل السياح الأجانب للتجول في المنطقة، كما يمارس صيادو السمك هواياتهم في الصيد على ميناء أمينونو في إسطنبول.


مسجد السليمانية

من أهم مساجد إسطنبول، بناه السلطان سليمان القانوني في عام 1550م وسمي باسمه، وقد استغرق وقت بنائه حوالي 7 أعوام، وشارك في تشييد هذا المسجد العظيم آلاف المهندسين والعمال والبنّائين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *