جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارتركيا

إسطنبول.. أردوغان يدعو الشعب التركي لإحياء ذكرى الانقلاب الفاشل

 


دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، الشعب التركي لإحياء الذكرى السادسة للانقلاب الفاشل في تركيا منتصف تموز 2016، وذلك يوم غدالجمعة في ساحة Saraçhane في مدينة إسطنبول.

وقال أردوغان في تغريدة رصدتها منصة "المشرق بوست": "سنكون في ساحة Saraçhane إسطنبول في الذكرى السنوية السادسة لانقلاب 15 يوليو، عندما حولنا المحاولة الانقلابية إلى ملحمة كبيرة.. أدعو جميع مواطني إلى اجتماعنا حيث سنخليد ذكرى نضالنا المجيد وشهدائنا الأبرار

وتحتفل تركيا بيوم "الديمقراطية والوحدة الوطنية"، إحياء لذكرى إحباط محاولة الانقلاب التي نفذتها عناصر من تنظيم "غولن" الإرهابي في 15 يوليو 2016.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/ تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ"غولن" الإرهابي، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة، ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم الولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة نحو مقرّي البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، ومطار "أتاتورك" الدولي بإسطنبول، ومديريات الأمن بعدد من الولايات.

وأجبر الموقف الشعبي آليات عسكرية تتبع للانقلابيين كانت تنتشر حول تلك المقرات على الانسحاب، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي الذي أوقع نحو 250 شهيدًا وإصابة ألفين و 196 آخرين.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *