جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارالعالم العربيدولي

مسيرات إيرانية تستهدف قاعدة أمريكية في سوريا

 


مصطفى النعيمي

قال مسؤول عسكري في القيادة العسكرية الوسطى للولايات المتحدة الأمريكية مساء يوم الأربعاء، أن قاعدة التنف العسكرية تعرضت لقصف بالطائرات المسيرة.


وأضاف المسؤول أن الإستهداف الجوي لم ينجم عن أي إصابات في صفوف القوات المتواجدة في القاعدة، واتهم الميليشيات المدعومة من طهران بمسؤوليتها عن استهداف قاعدة التنف العسكرية الواقعة في بادية محافظة حمص على المثلث الحدودي جنوب سوريا مع الأردن والعراق.


وفي تصريح مقتضب قال المتحدث باسم القيادة الوسطى الكابتن "بيل أوربان"، "يمكننا أن نؤكد أن منطقة قاعدة التنف تعرضت لعملية مدروسة ولهجوم منسق بناءً على التقارير الأولية وقد استخدم الهجوم أنظمة جوية بدون طيار ما ادى الى نشوب حريق غير مباشر."


وشدد المتحدث على أن عناصر القوات الأمريكية لم تتعرض لأي إصابات بالتزامن مع تلك الإستهدافات، وأن قواته تعمل مع شركائها في مغاوير الثورة لتأكيد عدم وقوع ضحايا في صفوفهم نتيجة للهجوم الجوي.


وأشارت مصادر محلية متطابقة عن وقوع هجوم جوي بالطائرات المسيرة قد تعرضت له قاعدة التنف العسكرية دون تحقيق إصابات في صفوف العسكريين المتواجدين في القاعدة، وان الإستهدافات نجم عنها أضرار في مسجد ومستودع للمواد الغذائية داخل القاعدة.


ونشر موقع "INTELSky" بأنه "تم التأكد من أنه هنالك ثلاث طائرات بدون طيار انطلقت من العراق إضافة إلى طائرتين من سوريا قصفت قاعدة التنف العسكرية".


وحذر الموقع نقلا عن القيادة المركزية بأن القوات الأميركية بأنها تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس والرد في الزمان والمكان اللذين تختارهما في استهدافها الجهات التي تهدد أمنها.


يذكر ان قاعدة التنف العسكرية الأمريكية قد أنشئت منذ 2016، وكانت مهمتها مكافحة تمدد تنظيم داعش في سوريا عموما والبادية السورية خصوصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *