جاري تحميل ... المشرق بوست

إعلان الرئيسية

أخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارالعالم العربي

بالصور.. مجلس السوريين الأحرار يشارك في "مهرجان اقرأ للخيول العربية"

 


شارك مجلس السوريين الأحرار، اليوم الجمعة، في فعالية "مهرجان اقرأ للخيول العربية" على طريق "سرمدا- الدانا" بريف إدلب، وتم خلالها لفت الانتباه إلى ملف المعتقلين وقضايا ثورية أخرى.


وعن تلك الفعالية، قال "أبو صبحي الأفندي" رئيس رابطة الخيول العربية وجمعية سكب لمنصة "المشرق بوست"، إن "هذه الفعالية شارك فيها شيوخ العشائر والقبائل السورية، إضافة إلى تنسيقيات الثورة والحراك الثوري ومجلس السوريين الأحرار".

وأضاف أنه "تم خلال الفعالية رفع شعارات تهدف إلى إرسال رسائل نبيلة تخص المعتقلين".

واشتمل المهرجان على عدة فقرات متنوعة من أبرزها: سباق بجمال الخيل، واستعراض المهارات في رماية النبل التي قام بها نادي الصافنات، وأيضا مهارات السيف والرمح.

وشهد المهرجان "دخول نادي أرتغل للساحة وكان الفرسان يرتدون اللباس العربي القديم (طلابية وشماخ)، كما دخل نادي الصافنات برايات وحركة سريعة، في حين شارك نادي المغيرات بعشر رؤوس جميلة، وشارك تجمع بنش برأسين جميلين فقط"، حسب "الأفندي".

وتعقيبًا على هذا المهرجان ومشاركة مجلس السوريين الأحرار، قال الشيخ "نامس الدوش" عضو مجلس السوريين الأحرار لمنصة "المشرق بوست": "نحن في كل فعالياتنا بمجلس السوريين الأحرار أو أي فعالية أو حدث  على الساحة، نسعى لإبراز قضية المعتقلين بشكل دائم ومستمر بل وتعتبر القضية الأولى لدينا في الداخل السوري، لقربنا من هذة القضية".

وزاد قائلًا "قام المجلس بندوات عن المعتقلين، وتقريبا كل الفعاليات التي شارك بها المجلس رفعت شعارات ولافتات تطالب المجتمع الدولي وبعدة لغات".

وعن مطلب توحيد الفصائل الذي نادى به "مجلس السوريين الأحرار" خلال المهرجان، أكد الشيخ "الدوش"، أن "هذا مطلب ثوري هدفة إبراز قوة الثوار في المحافل الدولية، والسعي لتحرير سوريا من عصابات ومليشات الأسد وقسد".

ورفع المشاركون خلال المهرجان يافطات كتب عليها عبارات من أبرزها: "نطالب كافة الفصائل بالتوحد والعودة إلى قرانا"، و "أنقذوا المعتقلين"، و"المعتقلين.. لن ننساكم أبدًا حتى تتحقق العدالة".







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *